الرئيسية / الرئيسية / الجيش الإسرائيلي يستهدف مدرسة الجاعوني للنازحين في غزة

الجيش الإسرائيلي يستهدف مدرسة الجاعوني للنازحين في غزة

الشرق اليوم– أكد الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، أنه “استهدف بشكل دقيق وبتوجيه استخباري مخربين داخل مجمع قيادة لـ”حماس” استخدم سابقا كمدرسة الجاعوني في النصيرات في قطاع غزة”.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان له: إن “وكالة الأونروا لم تستجب لطلباته العديدة بشأن تفاصيل عن مقتل عمال محليين تابعين لها بهدف فحص الادعاءات بشكل معمق”.

وادعى البيان أن “الأسماء التي نشرت للمستهدفين في مدرسة الجاعوني تعود لأفراد من حماس تورطوا في أنشطة إرهابية ضد المواطنين الإسرائيليين”.

وزعم أن “حماس ستواصل وضع وتمويه النشطاء الإرهابيين والبنى التحتية الإرهابية داخل المنشآت الإنسانية واستخدام المدنيين في غزة بشكل ممنهج دروعًا بشرية”.

وكان عشرات النازحين في مدرسة الجاعوني في مخيم النصيرات، يصطفون داخل المدرسة للحصول على بعض المساعدات، قبل أن يباغتهم القصف الإسرائيلي، ومن بين الناجين من القصف النازح من شمال القطاع فضل أبو حجية.

وأعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، أن “6 من موظفيها استشهدوا في غارتين جويتين على مدرسة الجاعوني في وسط غزة، في حين يتواصل القصف الإسرائيلي على مناطق عدة في القطاع مخلفًا مزيدًا من الشهداء والجرحى”.

واستشهد 18 فلسطينيًا بينهم موظفون في “الأونروا” وأُصيب 44 آخرين جراء الغارة الإسرائيلية، التي استهدفت مدرسة الجاعوني التابعة للوكالة الأممية، أمس.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

الذهب يقترب إلى أعلى مستوى له على الإطلاق

الشرق اليوم- وصلت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق، قبل الإطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *