الرئيسية / الرئيسية / لإجراء محادثات بشأن هدنة غزة.. رئيسي جهازي الموساد في مصر

لإجراء محادثات بشأن هدنة غزة.. رئيسي جهازي الموساد في مصر

الشرق اليوم- أفادت رئاسة الوزراء الإسرائيلية، في بيان، مساء أمس الخميس، أنّ رئيسي جهازي الموساد (الاستخبارات الخارجية) والشاباك (الأمن الداخلي) موجودان في مصر لإجراء محادثات بشأن اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي عومير دوستري إنّ رئيس الموساد ديفيد برنيع ورئيس الشاباك رونين بار “موجودان حالياً في القاهرة حيث يفاوضان للدفع قدماً نحو اتفاق (للإفراج) عن الرهائن” المحتجزين في القطاع.

تأتي هذه المفاوضات بعد يومين من انتهاء جولة شرق أوسطية جديدة قام بها وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن من دون أن تؤدّي إلى حدوث انفراج في الجهود الرامية للتوصل لاتفاق حول وقف إطلاق النار وإطلاق سراح رهائن محتجزين في القطاع.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قد أكد في اتصال مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “الضرورة الملحّة لإنجاز اتفاق وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن”. لكنّ مكتب نتنياهو قال إنّ رئيس الوزراء يصرّ على تحقيق “كل أهداف الحرب” التي اندلعت إثر هجوم غير مسبوق لحماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر، مشدّداً على أن هذا الأمر “يتطلّب تأمين الحدود الجنوبية” للقطاع الفلسطيني مع مصر.

المصدر: AFP

شاهد أيضاً

لماذا الأن نفذت ضربة البيجر؟

الشرق اليوم- في هجوم منسق في جميع أنحاء لبنان وأجزاء من سوريا، انفجرت مئات آلاف …