الرئيسية / منوعات / هجوم إلكتروني على “إكس” لعرقلة مقابلة ترامب

هجوم إلكتروني على “إكس” لعرقلة مقابلة ترامب

الشرق اليوم– كشف الملياردير إيلون ماسك أن مقابلته مع المرشح الجمهوري للانتخابات الأميركية دونالد ترامب على منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي التي يملكها” قد تعرضت للعرقلة بسبب هجوم إلكتروني ضخم استهدف المنصة.

وكتب أغنى رجل في العالم على حسابه في المنصة التي كانت تُعرف سابقا باسم تويتر: “يبدو أن هناك هجمات ضخمة موزعة لحجب الخدمة على إكس، نعمل على صدها”.

وواجهت المحادثة عبر الإنترنت بين ترامب وماسك مشكلات فنية في الوقت الذي كان من المقرر أن تبدأ فيه إذ أبلغ مستخدمون عن مشاكل في الوصول إليها على منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي. وتأخر موعد المقابلة حوالي 45 دقيقة عن الوقت المقرر.

ويلقي ماسك الذي صوّت سابقا للديمقراطيين، بثقله وثروته في هذه الانتخابات خلف المرشح الجمهوري ترامب منذ أن حاول مسلح اغتيال الأخير خلال تجمع انتخابي حاشد الشهر الماضي.

وتم حظر حساب ترامب على تويتر بعد اقتحام أنصاره للكونغرس في كانون الثاني/يناير 2021، لكن ماسك أعاد تفعيله عندما استحوذ على المنصة وأعاد تسميتها.

واستهدفت مقابلة ماسك المساعدة في إعادة تنشيط حملة ترامب المتعثرة التي تراجعت منذ انسحاب الرئيس جو بايدن من الانتخابات.

وكتب ماسك قبل المقابلة: “قمنا باختبار النظام مع 8 ملايين مستمع في الوقت نفسه اليوم”، متعهدا بإجراء المقابلة مع عدد محدد من المستمعين ثم نشرها دون تعديل في وقت لاحق.

المصدر: العربية

شاهد أيضاً

خصائص العمل الآمن

الشرق اليوم- تشير بيانات منظمة العمل الدولية إلى أن نقص الاستثمار في خلق فرص التعليم …