الرئيسية / رياضة / بيبي يضع حداً لمسيرته الكروية

بيبي يضع حداً لمسيرته الكروية

الشرق اليوم- أعلن المدافع البرتغالي المخضرم بيبي، لاعب ريال مدريد الإسباني السابق، اعتزاله كرة القدم بشكل رسمي، ليعلق الحذاء في سن 41 عاماً، تاركاً خلفه مسيرة كروية عريضة.

ويعتبر بيبي واحد من أفضل المدافعين في العالم خلال السنوات الماضية، وخاض خلال مشواره الكروي 878 مباراة في كل المسابقات، ونجح في الفوز بألقاب عديدة بلغ عددها 34.

ومن أبرز الإنجازات التي حققها مدافع بورتو البرتغالي في مشواره الكروي، نيله جائزة أفضل لاعب في نهائي يورو 2016، مع حصوله على جائزة أفضل لاعب برتغالي في البرتغال خلال عام 2020، وكذلك أفضل مدافع في الدوري التركي خلال موسم 2017 -2018.

وعلى صعيد الألقاب، وقف بيبي على منصة التتويج كبطل لدوري أمم أوروبا وبطولة الأمم الأوروبية مع منتخب البرتغال، فضلاً عن نيله لقب دوري ابطال أوروبا 3 مرات، الدوري الإسباني 3 مرات، كأس السوبر الإسباني 3 مرات، كأس ملك إسبانيا مرتين، ومثلهما في كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وتوج بيبي بلقب كأس القارات مرة، ونال كأس الرابطة البرتغالية في مناسبة يتيمة، وحصد لقب دوري البرتغال 4 مرات، كأس البرتغال 5 مرات، وكان في 5 مناسبات بطلاً للسوبر البرتغالي.

المصدر: سبورت 360

شاهد أيضاً

الدوري الإنجليزي.. هالاند يفوز بجائزة لاعب الشهر

الشرق اليوم- حصد الدولي النرويجي ايرلينج براوت هالاند، مهاجم فريق مانشستر سيتي، جائزة لاعب أفضل …