الرئيسية / اقتصاد / انخفاض أسعار النفط بفعل المخاوف من ضعف الطلب الصيني

انخفاض أسعار النفط بفعل المخاوف من ضعف الطلب الصيني

الشرق اليوم– شهدت أسعار النفط تراجعًا في التعاملات الآسيوية المبكرة يوم الثلاثاء، مستمرة في الخسائر التي بدأتها من الجلسة السابقة، وذلك نتيجة للقلق بشأن ضعف الطلب في الصين وتراجع المخاوف من احتمال تصاعد الصراع في الشرق الأوسط.

تحرك الأسعار

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 12 سنتا بما يعادل 0.15 بالمئة إلى 79.78 دولار للبرميل بحلول الساعة 0033 بتوقيت غرينتش.

وانخفضت العقود الآجلة للخام الأميركي 14 سنتا أو 0.18 بالمئة إلى 75.67 دولار للبرميل.

أحدثت موجة من التطورات الاقتصادية المخيبة للآمال من الصين هزة بالأسواق في الآونة الأخيرة. وترجح نتائج استطلاع أجرته رويترز نشرت الاثنين أن نشاط الصناعات التحويلية في الصين انكمش للشهر الثالث في يوليو.

ويوم الاثنين أيضا، خفض سيتي توقعات نمو الصين إلى 4.8 بالمئة من خمسة بالمئة بعد أن جاء نموها دون تقديرات المحللين في الربع الثاني من العام، مشيرا إلى أن النشاط الاقتصادي ازداد تباطؤا في يوليو.

وانخفضت أسعار النفط اثنين بالمئة في الجلسة السابقة بعد أن أشارت إسرائيل إلى أن ردها على هجوم صاروخي شنه حزب الله على هضبة الجولان المحتلة يوم السبت سيكون محسوبا لتجنب الانجرار إلى حرب شاملة في منطقة الشرق الأوسط.

ودعمت ذلك جهود دبلوماسية أميركية، والتي نشرت عنها رويترز الاثنين، تهدف إلى تقييد رد إسرائيل ومنعها من ضرب العاصمة اللبنانية بيروت أو أي بنى تحتية مدنية رئيسية ردا على ذلك.

المصدر: سكاي نيوز

شاهد أيضاً

التجارة الصينية: ارتفاع أعداد الشركات الأجنبية الجديدة في البلاد

الشرق اليوم- أكدت وزارة التجارة الصينية، أن الصين شهدت تأسيس ما مجموعه 36 ألفا و968 …