الرئيسية / اقتصاد / ارتفاع بتكوين لأعلى مستوياتها بدعم من تأييد ترامب

ارتفاع بتكوين لأعلى مستوياتها بدعم من تأييد ترامب

الشرق اليوم– وصل سعر بتكوين، إلى أعلى مستوى له منذ منتصف يونيو، مدعومًا بتأييد متزايد من دونالد ترمب للعملات المشفرة وتوقعات بأن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة، مما أثر إيجابيًا على معنويات المستثمرين.

ارتفع أكبر أصل رقمي 2.6% يوم الإثنين إلى 69462 دولاراً عند الساعة 11:40 صباحاً في سنغافورة. كما ارتفعت أيضاً العملات المشفرة الأصغر مثل “إيثريوم” و”سولانا” وكذلك “دوج كوين” المفضلة لدى جماهير الميم.

تعهد المرشح الرئاسي الجمهوري ترمب في مؤتمر عقد في مطلع الأسبوع بجعل الولايات المتحدة “عاصمة العملات المشفرة للكوكب والقوة العظمى لبتكوين” إذا عاد إلى البيت الأبيض بعد انتخابات نوفمبر.

قال ترمب أيضاً إنه سيأمر الحكومة الأميركية بالامتناع عن بيع العملات المشفرة المصادرة في قضايا جنائية واستخدامها بدلاً من ذلك كأساس لما أسماه مخزون “بتكوين” الاستراتيجي.

كتب كريس ويستون، رئيس الأبحاث في “بيبر ستون غروب” (Pepperstone Group)، في مذكرة أن خطاب الرئيس السابق في مؤتمر “بتكوين” في ناشفيل عزز العملة المشفرة الأصلية وجعلها “قضيةً انتخابيةً رئيسيةً”.

وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن يضع اجتماع الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع الأساس لبدء دورة خفض أسعار الفائدة، وهو احتمال رفع معنويات الأسواق.

ويقل سعر “بتكوين” حالياً بنحو 4400 دولار عن الرقم القياسي الذي قارب 74000 دولار في مارس. وعززت التدفقات على صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة الأميركية الرمز المميز هذا العام.

المصدر:الشرق

شاهد أيضاً

التجارة الصينية: نرفض رفع الولايات المتحدة للرسوم الجمركية

الشرق اليوم– أكدت وزارة التجارة الصينية في بيان، اليوم السبت، أن بكين معترضة بقوة على …