الرئيسية / منوعات / ما أسرار علاقة القطط بالإنسان؟

ما أسرار علاقة القطط بالإنسان؟

الشرق اليوم– هناك مئات الملايين من القطط في منازل عشاق القطط حول العالم ، وكثير من هذه القطط كأنهم من أفراد الأسرة العزيزين. فما سر حب البشر للقطط ؟ وما هي الجاذبية التي تمتلكها هذه الحيوانات الأليفة فتأسر بها قلوب الكثيرين ؟ هل يمكن أن تكون طبيعتهم وسلوكياتها هي السبب ؟ وما هو تأثير تربية القطط على على صحة الإنسان؟ عندما يقول لك شخص ما أنه من محبي القطط ، فاعلم أن هذا الحب شديد . فبالنسبة للكثيرين ، يعتبر الصديق الفروي من صديقًا فريدًا وجديرًا بالثقة ، وأن وجوده وجودًا مريحًا في أوقات كثيرة .

هل العلاقات الوثيقة مع القطط ، صحية على المستوى النفسي أو الجسدي؟
طرح علماء الوراثة وخبراء الأمراض المعدية وعلماء النفس وغيرهم ، العديد من النظريات حول سبب وجود رابطة قوية لدى القطط مع بعض الأشخاص ، وما هو تأثير القطط على صحة البشر.

اتصالات قديمة بين البشر والحيوانات الأليفة
وفقًا لتحليلات الحمض النووي ، كانت أسلاف القطط المحلية اليوم، هي القطط البرية ، التي كانات تعيش في أماكن مختلفة من العالم ، و تشير بعض الأبحاث إلى أن علاقتنا بالقطط بدأت منذ حوالي 9500 عام .+
من بين جميع الحيوانات في العالم ، لماذا القطط هي في المقام الأول عندما يتعلق الأمر بالترابط بين الإنسان والحيوان؟ هل سبق لك أن أخذت لحظة لتتساءل لماذا نحب القطط كثيرًا ؟

ما الذي يجعلنا نشعر بالرضا عندما نتفاعل مع قطتنا ؟ هل هناك ما هو أكثر من مجرد اتصال عاطفي مع رفاقنا القطط ؟ نعم ، تشير الدلائل العلمية أن هناك أسباب حقيقية لهذه الجاذبية للقطط .

إليك 7 أسباب فعلية تجعل البشر مغرمون بقططهم

  1. تتحدث القطط لمن تحبهم
    مواء القطة ليس للاستعرض فقط. إنها طريقة قطتك في الحديث معك ، إنه يخبرك عن شيء ما ، ويسألك عن موعد العشاء ، ووقت اللعب والمرح التالي.تموء القطط للبشر ، و هذا الاتصال الصوتي مخصص لك خصيصًا. لا تساعدك ” لغة القط ” هذه على الارتباط بقطتك فحسب ، بل تعني أيضًا أن لديك دائمًا صديقًا للدردشة معه.
  2. القطط كائنات مهتمة بالنظافة جدا
    نادراً ما ترحب الحيوانات الأليفة بالغسيل بالمياه ، والسبب في أن طبيعة التنظيف الذاتي للقطط الذي يعمل بشكل جيد للغاية! فالقطط تحافظ على نظافتها ، وهم خبراء في ذلك. تنظف القطط التي تتمتع بصحة جيدة وسعيدة نفسها بانتظام – يمكن للقطط العادية أن تقضي ما يصل إلى 50٪ من يومها في العناية بنفسها – مما ينتج عنه قطط شديدة النظافة .

طالع منتجات الرعاية الصحية على متجر أليف

  1. تحب الراحة والاسترخاء
    القطط تنام بالمتوسط 18-20 ساعة من النوم في اليوم – وهذا كثير من الوقت ! بشكل عام ، القطط حيوانات أليفة لطيفة للغاية. في الأساس ، هم شريكك المثالي يوم الاجازة – وهي على استعداد للاستلقاء بجانبك طوال اليوم بينما تنغمس في عرض تلفاز مفضل لديك.
  2. اللعب والمرح مع القطط شعور جيد
    بعد يوم طويل مرهق ، يمكن أن يكون تحاضن قطتك ، وتداعب فروها المخملي ، وهذا قد يكون الشيء الوحيد الذي يساعدك على الاسترخاء والراحة . كيف؟ يقول العلماء أن هناك 3 أسباب وراء هذا العمل المريح.

أولاً ، أنك تتفاعل بشكل إيجابي مع حيوان أليف .

ثانيًا ، أنت تتحرك بطريقة ثابتة وإيقاعية بينما تقوم بمداعبة فرو القطط .

ثالثًا ، إنك تولي اهتمامًا جزئيًا على الأقل لهذا النشاط المهدئ.

لرد الجميل وجعل قطتك تشعر بشعور رائع عندما تداعبها ، ركز على المناطق خلف أذنيها وعينيها ، وكذلك حول الخدين والذقن.

طالع منتجات العاب القطط على متجر أليف

  1. تساعدك القطط على إطلاق هرمون الحب
    أثبتت الأبحاث أن ملاعبة قطة تسبب إفراز “هرمون الحب” لدى البشر. المصطلح لهذه المادة الكيميائية العصبية هو هرمون الأوكسيتوسين ، وهو هرمون يتم إطلاقه عندما يقع الناس في الحب. ثبت أيضًا أن الأوكسيتوسين يزيد من إدراكك العاطفي ! يتيح لك هذا التواصل بشكل أفضل مع الأشخاص وتقليل القلق. نعم إنه العلاج بالقطط !
  2. إنها مفيدة لصحتك الجسدية والعقلية
    أظهرت الدراسات أن قطتك هي المنقذ حرفياً. لا يمكن للتفاعل مع القطط أن يساعد في شفاء أجسامنا فحسب ، بل يقلل أيضًا من خطر الإصابة بالنوبات القلبية ، وخفض ضغط الدم لدينا ، وإفراز الدوبامين والسيروتونين ، مما يساعد على تنظيم حالتك المزاجية ، وتقليل التوتر وتحسين الأداء المناعي في نهاية المطاف. كل هذه الفوائد المذهلة دفعت الباحثين إلى وصف القطط بأنها أبطال غير معروفين لمساعدة البشر في الصحة البدنية والعقلية.

كم هي رائعة هذه المخلوقات !

  1. القطط تحبنا
    على الرغم من سلوكهم اللامبالي في بعض الأحيان ، فإن القطط تحبنا حقًا. هم فقط يعرضون حبهم بطرق مختلفة. على الرغم من أن القطط قد تشعر بالحب والعاطفة ، إلا أنها لا تستطيع إظهار مشاعرها بالتقبيل والعناق كما يفعل البشر. كما أنها لا تهز ذيولها أو تلعق الناس أو تقفز على البشر المفضلين لديهم كما تفعل الكلاب. بدلاً من ذلك ، تحتضن القطط محبيها في لفات ، وتفرك رؤوسها على من تحبهم وتعبّر عن عاطفتها بهذه الطريقة.

إذن ، يوجد لديك الآن دليل علمي على أن القطط مفيدة لصحتك النفسية والبدنية، اعتقد أنك لست بحاجة لمعرفة مدى روعة قطتك . نحن الآن في طريقنا لبعض المرح واللعب مع قططنا ، نقترح عليك أن تفعل الشيء نفسه!

المصدر: aleef

شاهد أيضاً

عالم من جامعة كامبريدج يكشف حيلة بسيطة لتحسين التذكر

الشرق اليوم– كشف أحد علماء جامعة كامبريدج عن حيلة بسيطة يمكن أن تساعد في تذكر …