الرئيسية / اقتصاد / ارتفاع قياسي في أسعار السيارات الكورية الجنوبية بسبب الطلب المتزايد

ارتفاع قياسي في أسعار السيارات الكورية الجنوبية بسبب الطلب المتزايد

الشرق اليوم– كشفت بيانات صادرة أمس الأحد أن متوسط سعر السيارات الكورية الجنوبية المُصدّرة قد بلغ مستوى قياسياً جديداً في النصف الأول من عام 2024، مدفوعاً بزيادة الطلب على الطرز المتميزة وفقاً لما أوردته وكالة يونهاب الكورية للأنباء.

ووفقاً للبيانات التي جمعتها الجمعية الكورية للسيارات والتنقل، بلغ متوسط سعر صادرات السيارات 25,224 دولاراً أمريكياً خلال الفترة من يناير إلى يونيو، بزيادة قدرها 0.5% عن 25,079 دولاراً قبل عام.

وجاءت هذه الزيادة وسط تزايد الطلب على الطرز الصديقة للبيئة، فضلاً عن سيارات الدفع الرباعي والسيارات التجارية، والتي عادة ما تأتي بأسعار أعلى.

وفي الوقت نفسه، بلغت القيمة الإجمالية لصادرات السيارات 37 مليار دولار أمريكي في النصف الأول من هذا العام، بزيادة قدرها 3.9% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت صادرات كوريا الجنوبية من السيارات الهجينة بنسبة 19.5% على أساس سنوي في النصف الأول، مع زيادة صادرات المركبات التجارية أيضاً بنسبة 6%، وفقاً لبيانات منفصلة جمعتها وزارة التجارة والصناعة والطاقة.

وقال أحد مراقبي الصناعة: «صادرات المركبات التجارية تظهر علامات التعافي من الركود الناجم عن الجائحة، والذي أثر على استخدام وسائل النقل العام، وكذلك من صعود المنافسين الصينيين ذوي القدرة التنافسية العليا في الأسعار».

المصدر: الخليج

شاهد أيضاً

ارتفاع معدلات الجوع بأمريكا

الشرق اليوم- ارتفعت معدلات الجوع في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوياتها في العام الماضي، حيث …