الرئيسية / الرئيسية / إسرائيل.. الجيش الإسرائيلي يحقق في مصير الضيف غير المعلوم

إسرائيل.. الجيش الإسرائيلي يحقق في مصير الضيف غير المعلوم

الشرق اليوم– أعلن مسؤولون إسرائيليون، مساء أمس السبت، أن الجيش الإسرائيلي يحقق في مصير قائد جناح حماس العسكري محمد الضيف وقائد لواء خانيونس رافع سلامة، بعد استهدافهما في هجوم دام على منطقة نواصي خانيونس.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، أن مسؤولون رجحوا إصابة الضيف بجروح خطيرة في الهجوم.

كما أشارت “يديعوت أحرونوت” إلى أن الجيش يعتقد أن نتيجة الضربة قد تتضح خلال الـ24 ساعة المقبلة، بسبب “موقع العملية فوق الأرض، على عكس محاولات الاغتيال السابقة لشخصيات بارزة في حماس كانت مختبئة تحت الأرض”.

وأضافت أنه “تمت الموافقة على العملية من قبل وزير الدفاع يوآف غالانت، الذي اجتمع مع رئيس أركان جيش الدفاع الإسرائيلي هيرتسي هاليفي، ومدير جهاز الأمن العام رونين بار، بعد منتصف ليل الجمعة، لإجراء تقييمات خاصة للوضع في أعقاب المعلومات الاستخباراتية النهائية التي تفيد أن ضيف قد خرج من الأنفاق، مما يمثل فرصة نادرة للقضاء عليه”.

وتمت الموافقة على العملية بناء على معلومات استخباراتية دقيقة، وألقت الطائرات خلالها قنابل ثقيلة وخارقة للتحصينات على الموقع المستهدف، و”ستظهر نتائجها خلال 24 ساعة”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن، أنه نفذ عملية المواصي بالاشتراك مع جهاز الأمن العام “الشاباك”.

وحسب السلطات الصحية في قطاع غزة، قتل في الهجوم 79 فلسطينيا على الأقل وأصيب المئات.

وقال الجيش في بيان: “في نشاط مشترك للجيش الإسرائيلي والشاباك بناء على معلومات استخباراتية دقيقة، نفذت القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي وسلاح الجو الإسرائيلي غارة في منطقة كان يختبئ فيها إرهابيان كبيران من حماس وإرهابيون آخرون بين المدنيين، كان موقع الغارة منطقة مفتوحة محاطة بالأشجار والعديد من المباني والسقوف”.

وصرّح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ليل أمس السبت، أنه لا تأكيد حتى الآن لدى إسرائيل على مقتل قائد الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف، في الهجوم العنيف الذي استهدف مواصي خانيونس جنوبي قطاع غزة في وقت سابق من اليوم ذاته.

وقال نتنياهو في كلمة تلفزيونية، إن الموافقة على هجوم مواصي خانيونس تمت بعد التحقق من عدم وجود أي رهينة إسرائيلي في الموقع المستهدف.

وقال إن السلطات الإسرائيلية لم تبلغ واشنطن مسبقا بالهجوم على مواصي خانيونس، متسائلا: “لماذا المخاطرة بتسريب شيء ما؟”.

وأضاف: “مهما حدث سنصل إلى كل قيادي في حماس”، سواء “طال الزمن أو قصر”.

شاهد أيضاً

الصين تكثف إصدار السندات الخاصة لدعم الاقتصاد المتباطئ

الشرق اليوم– أعلنت الصين عن تكثيف الاعتماد على الديون العامة من خلال إصدار سندات خاصة …