الرئيسية / الرئيسية / بزشكيان يوجه رسالة لحسن نصر الله

بزشكيان يوجه رسالة لحسن نصر الله

الشرق اليوم- أكد الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان، في أول رسالة إلى الأمين العام لحزب الله اللبنانية المدعومة من إيران حسن نصر الله، أمس الاثنين، على موقف بلاده المناهض لإسرائيل، مشيرا إلى أن حركات المقاومة في المنطقة لن تسمح باستمرار السياسات الإجرامية التي تنتهجها إسرائيل مع الفلسطينيين.

وأضاف بزشكيان في أول رسالة إلى الأمين العام لحزب الله اللبنانية المدعومة من إيران حسن نصر الله، منذ فوزه في الانتخابات: “إيران تدعم دائما مقاومة شعوب المنطقة للنظام الصهيوني غير الشرعي”.

وتشير هذه التصريحات إلى عدم وجود تغيير في سياسات الحكومة المقبلة الخارجية، في ظل حكم بزشكيان المعتدل نسبيا الذي هزم منافسه سعيد جليلي، وهو من غلاة المحافظين، في جولة الإعادة في انتخابات الأسبوع الماضي.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن بزشكيان قوله: “أنا على يقين من أن حركات المقاومة في المنطقة لن تسمح لهذا النظام بمواصلة سياساته العدوانية والإجرامية بحق الشعب الفلسطيني المضطهد ودول أخرى في المنطقة”.

ويشكل حزب الله وحركة حماس جزءا من مجموعة من الفصائل المتحالفة مع إيران في المنطقة، التي تطلق على نفسها اسم “محور المقاومة”.

ولم تعلق إسرائيل حتى الآن على تصريحات بزشكيان.

المصدر: AFP

شاهد أيضاً

الأردن يوقع مشروع سكك حديدية جديد مع الإمارات

الشرق اليوم- عقد الأردن ودولة الإمارات العربية المتحدة أربع اتفاقيَّات، لإنشاء مشروع استثماري للسِّكك الحديديَّة، …