الرئيسية / الرئيسية / تحسبا للوضع في لبنان.. أمريكا ترسل حاملة طائرات لشرق المتوسط

تحسبا للوضع في لبنان.. أمريكا ترسل حاملة طائرات لشرق المتوسط

الشرق اليوم- أكد مسؤول دفاعي في المكتب الإعلامي في عمليات سلاح البحرية في البنتاغون، أن حاملة الطائرات “يو إس إس دوايت دي أيزنهاور”ستغادر البحر الأحمر وتتوجه إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، في مهمة تقضي بدعم أي عمليات عسكرية قد تفرضها التطورات بين لبنان وإسرائيل.

 ويأتي هذا القرار ضمن التحركات الاستراتيجية للقوات الأمريكية في المنطقة، حيث يرتقب أن تحل محلها الحاملة “روزفلت”، وفقا لموقع معهد البحرية الأمريكية.

ووفقا لمسؤول أمريكي، ستنتقل  الحاملة “أيزنهاور” والطرادات المرافقة لها إلى البحر الأبيض المتوسط، بينما ستظل المدمرات المرافقة في الأسطول الخامس الأمريكي.

وقد تتبع مراقبو الطيران انفصال طائرة C-2A Greyhound من قاعدة الأسطول الخامس الأميركي في البحرين إلى البحر الأبيض المتوسط.

ووفقا لمسؤول أمريكي، ستنتقل  الحاملة “أيزنهاور” والطرادات المرافقة لها إلى البحر الأبيض المتوسط، بينما ستظل المدمرات المرافقة في الأسطول الخامس الأمريكي.

وقد تتبع مراقبو الطيران انفصال طائرة C-2A Greyhound من قاعدة الأسطول الخامس الأمريكي في البحرين إلى البحر الأبيض المتوسط.

واختار وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، عدم تمديد فترة نشر “أيزنهاور” للمرة الثالثة، بعد أن تم نشر الحاملة لأكثر من 8 أشهر.

وحتى يوم الجمعة، كانت “أيزنهاور” تعد أقدم حاملة طائرات في البحرية الأميركية بعد أن تم نشرها لمدة أطول من أي حاملة أمريكية أخرى في السنوات الخمس الماضية.

المصدر: معهد البحرية الأمريكية

شاهد أيضاً

الأردن يوقع مشروع سكك حديدية جديد مع الإمارات

الشرق اليوم- عقد الأردن ودولة الإمارات العربية المتحدة أربع اتفاقيَّات، لإنشاء مشروع استثماري للسِّكك الحديديَّة، …