الرئيسية / أخبار العراق / السوداني يؤكد على دور مراكز البحوث والدراسات في بناء الدولة

السوداني يؤكد على دور مراكز البحوث والدراسات في بناء الدولة

الشرق اليوم- استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الثلاثاء، نخبةً من مديري مراكز البحوث والدراسات في العراق، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك. وقدم السوداني، في مستهلّ اللقاء، التهاني بمناسبة العيد.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن السوداني أشار إلى “أهمية المراكز البحثية في بناء الدولة والمجتمع، ومساهمتها في نقل المعلومة والتحليل الصحيحين للمواطنين بشكل مهني وموضوعي، وأكد استعداد الحكومة للتعاون مع هذه المراكز في جميع المجالات؛ من أجل تكامل العمل بينها وبين مؤسسات الدولة”.

وبيّن السيد رئيس مجلس الوزراء أن” هناك معلومات يتمّ تشويهها بقصد المتاجرة والضغط وإرباك المشهد العام”، مشدداً على” الدور الكبير والحساس للمراكز البحثية والباحثين في التعامل مع المعلومة، التي يجب أن تبنى وفق رأي علمي سليم، موجهاً بعقد اجتماع دوري لرؤساء وممثلي المراكز البحثية يعقد كلّ ثلاثة أشهر، لاستقبال المقترحات والأفكار وتزويدها بالمعلومات المطلوبة”.

وأكد أن “الحكومة ملتزمة بتنفيذ البرنامج الحكومي وما يتضمنه من أولويات لتعزيز الثقة بين الدولة والمواطن، وتركز الحكومة على القيام بإصلاحات مالية وإدارية واقتصادية ضمن أولويات برنامجها التنفيذي ومحاربة الفساد”.

المصدر: المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء

شاهد أيضاً

لماذا الأن نفذت ضربة البيجر؟

الشرق اليوم- في هجوم منسق في جميع أنحاء لبنان وأجزاء من سوريا، انفجرت مئات آلاف …