الرئيسية / عربي دولي / مجلس التعاون يؤكد على أهمية المشاورات اليمنية – اليمنية والاتحاد الأوروبي يرحب بإعلانات الهدنة

مجلس التعاون يؤكد على أهمية المشاورات اليمنية – اليمنية والاتحاد الأوروبي يرحب بإعلانات الهدنة

الشرق اليوم – أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج نايف فلاح مبارك الحجرف، خلال لقائه المبعوث الخاص للولايات المتحدة إلى اليمن، تيموثي ليندركينغ، على أهمية المشاورات اليمنية – اليمنية؛ لإنهاء الصراع في اليمن ودعم كل ما من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار.

وأشار الحجرف، إلى أهمية المشاورات اليمنية – اليمنية برعاية مجلس التعاون لإنهاء الصراع في اليمن ودعم كل ما من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار الدعم.

وثمن اهتمام وجهود المجتمع الدولي لإنهاء الصراع في اليمن عبر قرارات مجلس الأمن.

وقال “إن نجاح المشاورات اليمنية – اليمنية ليست خيارا، بل واجبا يتطلب استشعار الجميع للمسؤولية الوطنية، ونبذ كل أسباب الفرقة والتباينات الداخلية، والإسهام الجاد والفاعل في تحقيق التوافق الوطني المطلوب والملح، لبلورة خارطة للمستقبل واضحة المعالم لاستعادة استقرار اليمن وتنميته ورخاء شعبه.

من جانب آخر رحب الاتحاد الأوروبي، في بيان بالإعلانات الأخيرة الصادرة عن التحالف العربي وعن جماعة الحوثيين حول هدنة قبيل شهر رمضان المبارك.

واعتبر الاتحاد “هذه الإعلانات خطوة أولى مشجعة يمكن أن تسهم في الجهود الجارية للأمم المتحدة ومجلس التعاون الخليجي لإنهاء الصراع المدمر والذي طال أمده في اليمن”.

وأضاف البيان “يأمل الاتحاد الأوروبي أن تبني أطراف النزاع على الهدنة، والاستفادة من هذا الزخم للاتفاق على وقف دائم لإطلاق النار والتوصل لحل سياسي شامل للصراع لصالح الشعب اليمني الذي يعاني الكثير من التبعات المدمرة للصراع”.

ودعا أطراف الصراع للعمل مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ بشكل بناء ودون شروط مسبقة.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي: اختراق صاروخ بالستي من اليمن لوسط إسرائيل

الشرق اليوم- أكد الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، إطلاق صاروخ بالستي من اليمن، على إسرائيل …