الرئيسية / عربي دولي / الجيش الإسرائيلي يعتقل مجموعة لتهريب الأسلحة تابعة لـ “حزب الله” وألمانيا تغلق “مركز المصطفى” التابع للحزب

الجيش الإسرائيلي يعتقل مجموعة لتهريب الأسلحة تابعة لـ “حزب الله” وألمانيا تغلق “مركز المصطفى” التابع للحزب

الشرق اليوم – قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن الجيش اعتقل مجموعة تابعة لحزب الله وإيران كانت تنوي تهريب أسلحة عبر الحدود اللبنانية.

وأوضح أدرعي، عبر سلسلة تغريدات على حسابه في “تويتر”، إن المعتقلين يعملون بتوجيهات من الحاج خليل حرب، وزعم أن العملية تشمل أيضا “تهريب المخدرات”.

وادعى المتحدث أنه جرت مؤخرا لقاءات بين لبنانيين وفلسطينيين، في محاولة لـ”تفعيل نشاطات تخريبية داخل إسرائيل”.

وقال: “المشتبه فيهما الإسرائيليان اجتمعا في تركيا مع المدعوان حسين شيت وأكرم شيت..لبنانيان معروفان بتهريب المخدرات من سكان كفركلا في جنوب لبنان، وذلك في أواخر شهر نوفمبر الأخير..في الاجتماع طلب من الاثنين تنفيذ عملية تهريب أسلحة إلى إسرائيل”.

ألمانيا تغلق “مركز المصطفى” التابع لحزب الله

من جانب آخر أغلقت مدينة بريمن الألمانية “مركز المصطفى” التابع لحزب الله اللبناني، بسبب “دعمه للإرهاب ضد إسرائيل”، بحسب صحيفة “Jerusalem Post”.

ونقلت الصحيفة عن أولريش مورير، عضو مجلس الشيوخ عن الداخلية في بريمن، قوله إن “مركز المصطفى كيان يروج للعنف أو لأعمال جسيمة مخالفة للقانون الدولي، مثل الإرهاب ضد دولة إسرائيل”. 

وأشار مورير، إلى أنه “ثبت أيضا وجود كتب وكتابات معادية لإسرائيل في مقر المركز، بما في ذلك على سبيل المثال، نشرة كتبها الزعيم السياسي والديني لإيران تحتوي على رسائل تهدف فقط إلى إنكار شرعية وجود دولة إسرائيل، واستخدام العنف لمقاومة إسرائيل”.

وذكرت الصحيفة في عام 2018 أن تقريرا لوكالة استخبارات في بريمن أكد أن “مركز المصطفى المجتمعي يدعم حزب الله في لبنان، لا سيما من خلال جمع التبرعات”.

وحظرت وزارة الداخلية الألمانية جميع أنشطة حزب الله في عام 2020. وصنفت الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وجامعة الدول العربية وإسرائيل والعديد من دول أوروبا وأمريكا اللاتينية حركة حزب الله على أنها “كيان إرهابي أجنبي”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

حصار خانق على شمال غزة و400 ألف شخص تحت القصف

الشرق اليوم– أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة أن الجيش الإسرائيلي يفرض حصارًا خانقًا على …