الرئيسية / الرئيسية / الاتحاد الأوروبي يقرر فرض حزمة خامسة من العقوبات على بيلاروس ولوكاشينكو وميركل يبحثان سبل تسوية أزمة المهاجرين

الاتحاد الأوروبي يقرر فرض حزمة خامسة من العقوبات على بيلاروس ولوكاشينكو وميركل يبحثان سبل تسوية أزمة المهاجرين

الشرق اليوم – أعلن مفوض الاتحاد الأوروبي السامي للسياسية الخارجية والأمنية، جوزيب بوريل، عقب اجتماع لمجلس الاتحاد الأوروبي على مستوى وزراء الخارجية، اليوم الاثنين، أن الاتحاد سيفرض قريبا عقوبات جديدة على بيلاروس على خلفية أزمة المهاجرين.

وقال بوريل “اتفقنا على تبني حزمة جديدة من العقوبات ستكون خامسة مع أن يجري تنسيقها نهائيا خلال أيام قريبة”.

وأوضح بوريل أن العقوبات الجديدة ستطال “عددا كبيرا” من الأفراد والكيانات لدورهم في “تسهيل العبور غير القانوني لحدود الاتحاد الأوروبي”.

وشدد على ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية اللازمة للمهاجرين الذين وصلوا إلى بيلاروس وإعادة هؤلاء الذين لا يستجيبون لمعايير اعترافهم باللاجئين إلى أوطانهم.

من جانب آخر أجرى الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، والمستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، اتصالا هاتفيا على خلفية أزمة المهاجرين على حدود بيلاروس وبولندا.

وبحثا “سبل تسوية الأزمة الحادة للمهاجرين التي تشكلت على حدود بيلاروس والاتحاد الأوروبي، وعلى وجه الخصوص مع بولندا”.

الجدير بالذكر أن عدة آلاف من المهاجرين غير الشرعيين، احتشدوا خلال الأشهر الأخيرة عند حدود بيلاروس مع بولندا في مسعى إلى التسلل إلى أراضي الاتحاد الأوروبي، وذلك وسط تصعيد التوترات السياسية بين الطرفين.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

الصين تكثف إصدار السندات الخاصة لدعم الاقتصاد المتباطئ

الشرق اليوم– أعلنت الصين عن تكثيف الاعتماد على الديون العامة من خلال إصدار سندات خاصة …