الرئيسية / أخبار العراق / العراق: البعيجي يؤكد دعم الكاظمي برلمانيا خلال زيارته الى أمريكا بشرط

العراق: البعيجي يؤكد دعم الكاظمي برلمانيا خلال زيارته الى أمريكا بشرط

الشرق اليوم- شدد النائب منصور البعيجي، اليوم الثلاثاء، على ضرورة ان يتعامل رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، من باب القوة مع واشنطن خلال زيارته، فيما اشار الى انه سيتم دعم زيارته برلمانيا بشرط.

وقال البعيجي في بيان: إن “على رئيس مجلس الوزراء أن يتعامل من باب القوة مع الجانب الأمريكي خلال زيارتة المرتقبة الى أمريكا وأن يبتعد عن الضعف ويكون قويا بطرح كافة الملفات على الطاولة للحوار وأن يكون موضوع إخراج القوات الأجنبية أولها”.

وأضاف: “أننا سندعم الكاظمي برلمانيا خلال زيارته الى الولايات المتحدة الأمريكية شرط أن يطرح الملفات المهمة وأولها إخراج القوات الأجنبية والتعامل مع العراق على أنه بلد مستقل يتمتع بالسيادة وأن لا يتدخلوا بشؤننا الداخلية نهائيا”.

وأكد أن “أمريكا تحاول أن تتعامل مع العراق بطريقة المحتل وهذا الأمر مرفوض ولن نقبل به نهائيا وان بلدنا مستقل وذات سيادة”، داعيا “الكاظمي الى أن يتفاوض مع الرئيس الأمريكي مقدما مصالح بلدنا وشعبنا فوق كل المصالح “.

وتابع: أن “المرحلة المقبلة تتطلب بناء علاقات دولية تراعي السيادة وعدم تدخل الدول الأخرى بشؤننا الداخلية من قبل أي بلد كان لذلك على السيد الكاظمي أن يكون قويا خلال زيارته المرتقبة الى أمريكا ويتعامل معهم بحزم أثناء طرح أي ملف وأن يقدم مصلحة بلدنا وشعبنا خلال هذه الزيارة التي نأمل من خلالها أن يضع السيد الكاظمي النقاط على الحروف”.

شاهد أيضاً

الذهب يقترب إلى أعلى مستوى له على الإطلاق

الشرق اليوم- وصلت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق، قبل الإطلاق …