الرئيسية / الرئيسية / تقرير: حقيقة الدخول بموجة ثانية لفيروس كورونا

تقرير: حقيقة الدخول بموجة ثانية لفيروس كورونا

الشرق اليوم- أكد مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي، أنه من المبكر الاحتفال بالانتصار على وباء كورونا.

وأكد أنه من المبكر وصف ما يحدث بأنه “موجة ثانية” من تفشي الوباء، مشيراً إلى أنه “عندما يكون لديك أكثر من 20  ألف إصابة في اليوم، كيف يمكنك التحدث عن موجة ثانية؟”،  وتابع “دعنا نخرج من الموجة الأولى قبل أن نتحدث على موجة ثانية”.

ويتفق العلماء بشكل عام على أن الولايات المتحدة لا تزال في أول موجة من عدوى فيروس كورونا، وإن كانت تنخفض أعداد الاصابات في بعض أجزاء البلاد بينما ترتفع في مناطق أخرى.

من جانبه، أوضح “أرنولد مونتو” خبير الإنفلونزا بجامعة ميشيغان، أن مواسم الإنفلونزا تتميز أحيانا بموجة ثانية من العدوى، وتأتي على شكل سلالات مختلفة عن التي سبقتها، وهذا لا ينطبق على فيروس كورونا، وأضاف “لا أعتقد أن مصطلح الموجة الثانية يصف ما يحدث حاليا”.

يأتي ذلك مع إبداء العديد من الدول قلقها من حدوث موجة كبيرة من الفيروس التاجي في الخريف أو الشتاء وخصوصا بعد إعادة فتح المدارس، على غرار الموجات الموسمية التي تظهر مع الأنفلونزا وفيروسات الجهاز التنفسي الأخرى، وهذه الموجة يمكن أن تكون سيئة للغاية، نظرا لعدم وجود لقاح أو عدم وجود حصانة ضد الفيروس لدى أغلب الأشخاص.

واقتربت عدد الإصابات بالفيروس في العالم من 9 مليون حالة، كما بلغت عدد حالات الوفاة أكثر من 470 ألف حالة، وتعتبر الولايات المتحدة الأكثر تضررا من الفيروس على مستوى العالم، فقد سجلت أكثر من 2,25 مليون إصابة ونحو 120 ألف حالة وفاة.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت عن تسجيل 183020 إصابة بفيروس كورونا حول العالم في الـ24 ساعة الأخيرة، ما يمثل رقما قياسيا جديدا لعدد الإصابات المسجلة في يوم واحد، بينما كان آخر رقم قياسي للإصابات الجديدة في يوم واحد سجل في 18 حزيران  وهو 181232 حالة.

شاهد أيضاً

الذهب يقترب إلى أعلى مستوى له على الإطلاق

الشرق اليوم- وصلت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق، قبل الإطلاق …