الرئيسية / أخبار العراق / العراق: عملية عسكرية ينفذها الجيش العراقي بالقرب من الحدود السعودية

العراق: عملية عسكرية ينفذها الجيش العراقي بالقرب من الحدود السعودية

الشرق اليوم- قتلت الدفاع العراقية، أمس الثلاثاء، 29 أكتوبر ، 3 انتحاريين من تنظيم “داعش” ، واعتقلت اثنين آخرين، في عملية إنزال نوعية، في وادي حدودي غربي البلاد، بالمحاذاة مع الحدود السعودية.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية في بيان، اليوم، أن فرقة المشاة السابعة بقيادة قائد الفرقة اللواء مشاة آلي الركن رعد محمود عبد بشر، باشرت، بعملية نوعية في وادي جعال، وسن الذيب، ووادي حوران، غربي الأنبار، غرب البلاد.

وأوضحت الدفاع، أن القوة المحمولة جواً، خرجت بإمرة قائد الفرقة لغرض البحث، والتفتيش، واشتبكت مع مجموعة إرهابية تستقل دراجتين ناريتين، ونتج عن العملية قتل 3 إرهابيين، واعتقال عنصرين آخرين كانا يرتدون أحزمة ناسفة.

وأكملت وزارة الدفاع العراقية “القوة استولت على حزامين ناسفين، وبنادق كلاشنكوف، وبنادق m16، ودراجتين ناريتين، وعادت بدون حادث يذكر”.

وأعلنت الدفاع العراقية، الأحد الفائت، أن قوة محمولة جوا بإمرة قائد فرقة المشاة السابعة، قتلت ثلاثة إرهابيين وتأسر اثنين آخرين، كانوا يتنقلون على دراجات غرب بحيرة الثرثار. ونفذت القوات العراقية، أواخر شهر سبتمبر/أيلول الماضي، خمس عمليات إنزال جوية لملاحقة فلول تنظيم “داعش”، في المناطق الصحراوية غربي العراق.

https://www.facebook.com/mod.mil.iq/posts/2644149032481252

المصدر: فيسبوك

شاهد أيضاً

لماذا الأن نفذت ضربة البيجر؟

الشرق اليوم- في هجوم منسق في جميع أنحاء لبنان وأجزاء من سوريا، انفجرت مئات آلاف …