الرئيسية / أخبار العراق / الربيعي: عبد المهدي ضعيف الأداء في التعامل مع الأزمات

الربيعي: عبد المهدي ضعيف الأداء في التعامل مع الأزمات

الشرق اليوم– اتهم عضو لجنة الخدمات النيابية علاء الربيعي، الأربعاء، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، بأنه ضعيف الاداء في التعامل مع الأزمات، كما وصف بعض الوزراء الحاليين بأنهم “غير مؤهلين لإدارة أنفسهم” وليس لإدارة وزارات مهمة.

وقال الربيعي، وهو نائب عن كتلة سائرون، في بيان له إن “الحكومة الحالية فشلت حتى الأن بتقديم الخدمات وعكس صورة إيجابية عن رغبتها بتغير الواقع المرير”. 

وأضاف أن “رئيس مجلس الوزراء ضعيف في أدائه في التعامل مع الأزمات التي تسببت بهذا التراجع في الجانب الخدمي وعدم حزمه في محاسبة ومعاقبة المسؤولين الفاسدين وغير المؤهلين لإدارة بعض المرافق الخدمية”.

 وتابع أن “نهج عبد المهدي الحالي لم يكن في مستوى الطموح ولَم يتغير عن الحكومات السابقة فضلاً عن أنه لم يستطع أن يثبت أن حكومته هي حكومة خدمات كما وُصفت وكل ما يقوم بطرحه هو تنظير وليس واقعياً” 

وحذر الربيعي من أن “بقاء إدارة عبد المهدي بهذا المستوى الضعيف سيؤدي إلى مشاكل جمة قد تتسبب بانهيار الأوضاع وعودة التظاهرات المشروعة المطالبة بالخدمات”.

وأكد أن “ما عرضه عبد المهدي في برنامجه الحكومي لم يطبق منه أي شيء حتى هذه اللحظة وبقي مجرد حبر على ورق، ولا توجد أية رغبة حقيقة لتطبيقه”.

 ودعا الربيعي مجلس النواب إلى “أخذ زمام المبادرة في تشخيص مفاصل الضعف في حكومة عبد المهدي وتحديداً ملف الخدمات والسعي لإصلاحها من خلال تفعيل الدور الرقابي وتفعيل الاستجوابات للوزراء الذين أثبتت الأيام الماضية على أنهم غير مؤهلين لإدارة أنفسهم وليس لإدارة وزارات مهمة في الدولة العراقية”.

شاهد أيضاً

السوداني يترأس اجتماع اللجنة العليا لمشروع طريق التنمية

الشرق اليوم– ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الاثنين، الاجتماع الدوري للجنة …